Connect with us

الرئيسية | صحافة

العدالة الواحدة تدعو الأمين العام للأمم المتحدة للتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

أقدمت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على قتل ثلاثة فلسطينيين في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، فيما بدا أنها عملية مخطط لها مسبقاً، تعد إعداماً خارج نطاق القضاء

تم النشر

في

أقدمت قوات الاحتلال، على إعدام ثلاثة مواطنين فلسطينيين، في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، خلال عملية عسكرية خاصة.
وفقاً لمتابعة المؤسسة، فقد اقتحمت ٣٠ آلية عسكرية إسرائيلية مدينة جنين فجر الجمعة، ١٧ يونيو وحاصرت سيارة في حي المراح بالمدينة، قبل أن تطلق النار على ٤ شبان كانوا داخلها، لتقتل ثلاثة وتصيب الرابع بجروح خطيرة.
تشير العدالة الواحدة إلى اتساع نطاق الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وخاصة المتعلقة بالحق في الحياة، حيث قتل منذ بداية العام الجاري ٤٤ مدنياً فلسطينياً في مناطق الضفة الغربية المحتلة، معظمهم نتيجة عمليات إطلاق نار بشكل مباشر عليهم ما يمثل اعداما خارج نطاق القانون.
تذكّر العدالة الواحدة بالقرارات الدولية التي أدانت عمليات الإعدام خارج نطاق القضاء، ومنها قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 173/61 لسنة 2006، وكذلك بالاعتراف الدولي بأن حالات الإعدام خارج القضاء هي جرائم مشمولة بنظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، وتعتبر المؤسسة أن استمرار العجز الدولي عن محاسبة "إسرائيل" على انتهاكاتها المستمرة في الأراضي الفلسطينية، شجعها على ارتكاب المزيد من الانتهاكات ومن بينها عمليات الإعدام خارج نطاق القضاء، التي باتت تمثل سياسة عامة تنتهج ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة خاصة الضفة الغربية.
إزاء ذلك؛ تدعو مؤسسة العدالة الواحدة الجهات الدولية الفاعلة وبصورة خاصة الأمين العام للأمم المتحدة السيد/ أنطونيو غوتيرس، لإدانة جريمة إعدام الفلسطينيين الثلاثة، والعمل على ممارسة الضغوط على دولة الاحتلال لإلزامها باحترام قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.


مؤسسة العدالة الواحدة ـ فرنسا
١٧ يونيو ٢٠٢٢

المناطق: فلسطين , إسرائيل

اقرأ أيضاً