Connect with us

الرئيسية | بيانات

منظمة العدالة الواحدة تدعو المجتمع الدولي إلى العمل على وقف الفظائع التي ترتكب بحق سكان قطاع غزة

تم النشر

في

يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته الجوية المكثفة على قطاع غزة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي استهدفت كلياً أماكن ومنشآت محمية، وتسببت في تدمير ومسح أحياء سكنية كاملة عن الأرض.

وثقت العدالة الواحدة وقوع اكثر من 2500 شخص ضحية بينهم 600 طفل، وإصابة أكثر من 10 الاف آخرين، عدا عن إحداث دمار هائل في أحياء متفرقة من قطاع غزة، أظهرت النوايا الانتقامية للجيش الإسرائيلي من السكان المدنيين.

خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي أطلق عليها "السيوف الحديدية"، شنت إسرائيل آلاف الهجمات براً وبحراً ومن الجو على قطاع غزة، والتي أسفرت عن تدمير١٧٠٠ مبنى وبرج وعمارة سكنية، فيما ارتفع عدد الوحدات المهدمة كلياً لأكثر من 7000 وحدة سكنية، وتضرر أكثر من 69 ألف وحدة بشكل جزئي منها قرابة 4600 وحدة لم تعد صالحة للسكن مرة أخرى، عدا عن نزوح أكثر من ربع مليون مدني فلسطيني عن أماكن سكناهم التي تتعرض لقصف عشوائي ومركز، حتى تم تسوية بعض الأحياء السكنية بالأرض.

وتدين العدالة الواحدة قرار الحكومة الإسرائيلية قطع الكهرباء والماء كلياً عن قطاع غزة، وإغلاق المعابر ومنع دخول أي إغاثات للسكان هناك، ما قد ينذر بكارثة إنسانية غير مسبوقة بحق أكثر من 2 مليون شخص يعيشون في شريط ساحلي لا تتجاوز مساحته 365 كم مربع.

ان الإجراءات الإسرائيلية التي اتخذتها إسرائيل في قطاع غزة تنتهك بشدة قواعد القانون الدولي الإنساني، وإن العمليات العسكرية تمثل انتهاكات جسيمة لاتفاقيات جنيف وهي تقع ضمن جرائم الحرب وقد ترقى الى جريمة إبادة. وتدعو منظمة العدالة الواحدة في هذا الصدد كافة الجهات الدولية الفاعلة وعلى رأسها الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام السيد أنطونيو غوتيرش، إلى القيام بخطوات فورية تكفل توقيف الجرائم التي ترتكب ضد قطاع غزة، ورفع الحصار فوراً عن السكان هناك، ووقف كافة الأعمال العسكرية التي تسببت في معاناة هائلة للسكان المدنيين.

منظمة العدالة الواحدة ـ فرنسا

16/10/2023

المناطق: فلسطين , إسرائيل